أسرار كسب المال من مدونتك

    الربح من الانترنت,ربح المال,ربح المال من الانترنت,الربح من النت,الربح,الربح من الانترنت للمبتدئين,الربح من الانترنت 2018,بلوجر,الربح من ادسنس,كسب المال,الربح من الانترنت بدون راس مال,الربح من الانترنت مجانا,الربح من المدونة


    التدوين ليس مخطط "الثراء السريع". وتحتاج إلى التمسك بها لفترة من الوقت قبل أن ترى أي نتائج. ولكن سواء كنت بدأت للتو أو كنت تدون لمدة شهور أو حتى سنوات ، فمن المفترض أن تساعد هذه النصائح السبع.

    1: اختيار الموضوع الذي تحب حقا
    إذا كنت تبدأ مدونة جديدة ، فاختر موضوعًا أو مكانة تحبها حقًا وتهتم بها.
    هذا له العديد من الفوائد:
    ·         يجعل الأمر أسهل بكثير في الالتزام بالمدونة الخاصة بك على المدى الطويل
    ·         سيساعدك حماسك القراء على الانجذاب إلى المحتوى الخاص بك
    ·         يساعدك على إنشاء منتجات سيشترها الأشخاص لأنك تعرف ما سوف يستمتعون به
    بالطبع ، يمكنك كسب المال من منطقة لا تهمك. ولكن من الأسهل كثيرًا القيام بذلك إذا كنت تدون على شيء تحبه حقًا.
     2: أن تكون مفيدة بقدر ما تستطيع
    اجعل المحتوى الخاص بك ومنتجاتك مفيدة بقدر الإمكان.  يمكنك كسب المال عبر الإنترنت عن طريق القيام بأشياء غير مفيدة أو مهمة. يمكنك حتى القيام بذلك عن طريق تمزيق الناس. ولكن من المُرضي والمستدام بناء أعمال حقيقية مفيدة لعملائك.
     3: كن واثقا من وضع نفسك ومنتجاتك إلى الأمام
    يجد بعض المدونين صعوبة في التسويق لأنفسهم أو ما يفعلونه. لكن رغم صعوبة ذلك ، يجب أن تتعلم كيفية القيام بذلك. يجب أن تكون قادرًا على تقديم العروض والتعامل مع الشركاء المحتملين بثقة.
    هذا لا يعني أنك بحاجة إلى زيادة كل شيء. الثقة الهادئة يمكن أن تعمل بشكل جيد.

     4: تنويع ما تفعله
    لا تركز فقط على دخل واحد. ابحث عن طرق للتنويع بحيث إذا لم ينجح شيء جيدًا فلديك خيارات أخرى.
    هذا قد يعني:
    ·         تنويع المواضيع التي تكتب عنها. لديّ مدونتان طويلتان:  ربما لديك أكثر من مدونة واحدة أيضًا. وإذا كان أحدهم ليس على ما يرام في مرحلة معينة ، يمكن للآخرى  دعمها.
    ·         تنويع مصادر الدخل الخاصة بك. لا أعتمد على مجال واحد (مثل الإعلانات أو بيع الكتب الإلكترونية). أحاول إنشاء تدفقات دخل متعددة حتى إذا سقط المرء أو استغرق بعض الوقت للإقلاع ، فلدي مكملات أخرى تكمِّل دخلي. هناك خيار آخر هو الحصول على وظيفة يومية تجلب لها المال بينما تحصل على مدونتك.

     5: خذ نظرة طويلة الأجل
    كانت هناك أوقات عندما كسبت المال بسرعة على الإنترنت. لكنه عادة ما يأتي بعد عامين أو ثلاثة أعوام من العمل الشاق لبناء علاقات مع القراء وإنتاج المحتوى مجانًا.
    حاول أن ترى الوقت والطاقة وحتى الأموال التي تضعها في مدونتك كاستثمار. نأمل ، وسوف تؤتي ثمارها يوم ما. ولكن لا تتوقع أن يحدث ذلك على الفور.
     6: علاج كسب المال كعمل ، وليس حدثا
    قد يبدو كسب المال عبر الإنترنت أنه حدث ، مثل إطلاق منتج. لكن بالنسبة لمعظم رواد الأعمال عبر الإنترنت ، فإن هذا العمل طويل الأجل حيث يقومون بإنشاء شيء ينمو بمرور الوقت.
    على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بالتسويق التابع ، فسوف تقوم ببناء أنظمة تعمل باستمرار على ترويج المنتجات لقرائك (ربما باستخدام جهاز الرد التلقائي).
    فكر استراتيجياً فيما ستقوم به وكيف ستتحقق الدخل من مدونتك. إن بناء مدونة تحصل على عدد زيارات لن يحقق ربحًا لك.
     7: إنشاء المنتجات الخاصة بك
    لا تعتمد على إيرادات الإعلانات أو الدخل التابع حيث تروج لمنتجات الآخرين. بدلاً من ذلك ، اعمل على الحصول على منتجات خاصة بك لبيعها. تطوير أنظمة حول هذه المنتجات لبيعها - ليس فقط عند الإطلاق ، ولكن بشكل مستمر.
    قد يكون هذا منتجًا للمعلومات (مثل كتاب إلكتروني أو دورة تدريبية عبر الإنترنت) أو منتج مادي أو خدمة تقدمها مثل الاستشارات أو التحدث.


    Smart Blogger
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع يونى سوفت لتكنولوجيا المعلومات .

    إرسال تعليق