علامات تحذيريه تخبرك ان موقعك أو مدونتك تحتاج إلى مزيد من الاهتمام



    قد تعتقد مدونتك تتربع على رأس المدونات. أنت تنشر المنشورات بانتظام. أنت نشط حتى على وسائل التواصل الاجتماعي.
    ولكن هل تولي اهتماما لمدونتك كما يجب أن تكون؟
    إذا كنت تشغل بعض الشيء في المدونات (أي أنك تقوم بإنتاج محتوى جديد والترويج له ولكن ليس في غير ذلك) ، فقد تكون مهملاً ببعض الجوانب الأخرى الهامة لمدونتك.
    فيما يلي سبع علامات تحذير لا تحظى مدونتك بالاهتمام الذي تحتاجه. وسبع طرق لتغيير الأمور.
     1: مشاركاتك لا تحصل على أي تعليقات أو ردود
    عندما تكون مدونتك جديدة ، فمن الطبيعي أن تحصل فقط على تعليق من حين لآخر. لكن انخفاض مفاجئ في التعليقات (والردود الأخرى مثل التغريدات ، ورسائل البريد الإلكتروني ، و "الإعجابات" على Facebook عندما تقوم بالاتصال بمشاركة جديدة ، وما إلى ذلك) قد يكون علامة تحذير.
    ما هي مشكلة؟
    عادةً ما يعني عدم وجود تعليقات (أو ردود بشكل عام) أن القراء ليسوا مشاركين قدر الإمكان. ويمكن أن تكون المشكلة دائمة. إذا رأى القراء عدم وجود أي تعليقات على أي من مشاركاتك الحديثة ، فقد يترددون في تقديم أول تعليق.
    عدم وجود تعليقات أو ارتباط على صفحتك على Facebook يمكن أيضًا أن يعيق القراء الجدد. بالتأكيد لا تجعل مدونتك تبدو وكأنها مزدهرة.
    كيف يمكنك اصلاحها
    على المدى القصير ، يمكنك تشجيع المزيد من الأشخاص على التعليق من خلال دعوتهم على وجه التحديد إلى نهاية المشاركات. يمكنك حتى أن تطلب من عدد قليل من أصدقاء المدونات التوقف والترك تعليقًا.
    ومع ذلك ، فإن عدم المشاركة يعني عادة أنك بحاجة إلى النظر في استراتيجيتك الشاملة. هل تكتب تدوينات مفيدة حقا لقرائك؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فما الذي يمكن أن تكتب من شأنه أن يتردد صداها معهم؟
     2: لم ترسل رسالة بريد إلكتروني في أسابيع (أو أشهر)
    متى أرسلت آخر شيء إلى قائمة بريدك الإلكتروني؟ يفشل العديد من المدونين في إرسال رسائل البريد الإلكتروني ، أو لديهم فترات طويلة بين إرسال البريد الإلكتروني ربما تنتظر الترويج لمنتج تنهي عمله. أو ربما كنت مشغولة فقط ، وكان النشر على مدونتك هو كل ما يمكنك فعله.
    ما هي مشكلة؟
    إذا لم يكن لديك قائمة بريد إلكتروني على الإطلاق ، فأنت تفوت فرصة هائلة للتواصل مع قرائك وكسب المزيد من المال من المدونات الخاصة بك. يميل البريد الإلكتروني إلى التحول جيدًا إلى مبيعات - عادة ما يكون أفضل بكثير من وسائل التواصل الاجتماعي أو حركة مرور محرك البحث.
    إذا كان لديك قائمة ، لكن لا ترسل رسائل بريد إلكتروني بانتظام ، فستصبح قائمتك "باردة". سوف ينسى الناس من أنت ولماذا سجلوا لسماع منك. وإذا كانت أول رسالة بريد إلكتروني يتلقونها بعد أسابيع أو شهور هي رسالة بريد إلكتروني للمبيعات ، فقد يتم إلغاء الاشتراك أو حتى وضع علامة على البريد الإلكتروني كبريد مزعج.
    كيف يمكنك اصلاحها
    اعتاد إرسال شيء مفيد إلى قائمة بريدك الإلكتروني بانتظام. بعض الخيارات الجيدة هي:
    ·         رسالة إخبارية أسبوعية أو شهرية تشارك المعلومات التي لا تظهر في مدونتك
    ·         بريد إلكتروني أسبوعي به "دعابة" قصيرة بالإضافة إلى رابط إلى مدونتك (مشاركاتك) الأسبوعية
    ·         سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها أحيانًا في الفترة التي تسبق إطلاق المنتج
    قم بجدولة إرسال بريد إلكتروني منتظم (على الأقل شهريًا) تمامًا كما تفعل مع جدولة كتابة مشاركات المدونة الخاصة بك.

     3: حركة المرور الخاصة بك محرك البحث قد انخفض
    هل زيارات محرك البحث الخاص بك تتراجع ببطء شهرًا بعد شهر؟ أو هل كان هناك انخفاض مفاجئ في الزيارات دون سبب واضح؟
    إذا لم تكن متأكدًا من مقدار  زيارات محرك البحث الذي تحصل عليه ، فإن أفضل طريقة لمعرفة ذلك هي استخدام Google Analytics. إنه أمر رائع لتتبع جميع أنواع البيانات حول الزوار القادمين إلى موقعك وكيفية استخدامهم له.
    ما هي مشكلة؟
    إذا كنت لا تعرف زيارات محرك البحث على الإطلاق ، فقد تحتاج إلى إيلاء اهتمام وثيق لإحصائيات مدونتك. على الرغم من أنه لا داعي للقلق بشأنها ، إلا أنه من الجيد التحقق منها بانتظام للبقاء على دراية بأية مشاكل.
    مع مدونة صحية ، تتوقع عادةً نموًا متزايد في إجمالي عدد زيارات محرك البحث حيث تقوم بنشر المزيد من المشاركات كل شهر (مما يخلق المزيد من الفرص للقراء للعثور على مدونتك عبر محركات البحث) وبما أن موقعك يجمع المزيد من الروابط الخلفية.
    كيف يمكنك اصلاحها
    إذا كانت زيارات موقعك او مدونتك تتراجع ببطء ، فقد يكون ذلك بسبب عدم نشر العديد من المنشورات مؤخرًا. أو ربما تحتوي مدونتك على الكثير من المنافسة ، ويتفوق منافسيك الآن عليك في كلمات البحث الرئيسية. قد يساعدك ذلك في البحث عن مشاركاتك الأفضل أداء ومعرفة ما إذا كان يمكنك تحسينها.
    إذا انخفض عدد الزيارات بشكل حاد ، فقد تكون هناك مشكلة فنية في موقعك. أو ربما تمت معاقبة مدونتك بواسطة Google. يمكنك معرفة ما حدث باستخدام Google Search Console .
     4: لا يمكنك التذكر عند آخر تحديث وورد أو الإضافات الخاصة بك
    إذا تم استضافة مدونتك على WordPress.com ، فسيقوم فريق WordPress بمعالجة جميع التحديثات لك.
    ولكن إذا تمت استضافة مدونتك على موقع مثل Bluehost أو Hostgator ، فعليك التأكد من أنك تحافظ على تحديث إصدار WordPress وجميع الإضافات الخاصة بك. (ستقوم بعض مضيفات الويب بتحديث WordPress لك تلقائيًا ، ولكن لا يزال يتعين عليك متابعة الأمور.)
    إذا كنت لا تستطيع تذكر آخر مرة قمت فيها بتحديث أي شيء ، أو تعرف أنه كان قبل عدة أشهر ، فهذه مشكلة. يمكنك معرفة عدد التحديثات المطلوبة من خلال النظر إلى الرقم الأحمر بجانب "التحديثات" في الشريط الجانبي من لوحة معلومات WordPress.
    ما هي مشكلة؟
    قد تشكل عمليات تثبيت WordPress والسمات الإضافية والإضافات القديمة مخاطرة أمنية خطيرة لمدونتك. إذا كان هناك ثغرة أمنية في إصدار قديم من مكون إضافي (أو WordPress نفسه) ولم تقم بتحديثه ، فقد يتم اختراق مدونتك.
    حتى في حالة عدم وجود مشكلات متعلقة بالأمان ، يجب أن تقوم دائمًا بتشغيل إصدارات محدثة من WordPress والمكونات الإضافية حتى تعمل مدونتك في أفضل حالاتها. قد لا تكون الإضافات القديمة متوافقة تمامًا مع عمليات تثبيت WordPress الأحدث ، وبالتالي تحتاج إلى تحديثها لتجنب مشاكل مدونتك.
    كيف يمكنك اصلاحها
    من الجيد دائمًا أخذ نسخة احتياطية من مدونتك قبل تحديث WordPress أو أي ملحقات إضافية ، فقط في حالة حدوث خطأ ما للتحقق من التحديثات المتاحة وتطبيقها ، انتقل إلى صفحة التحديثات في لوحة معلومات WordPress.

     5. ليس لديك خطة تحريرية أو تقويم للمحتوى
    هل مجرد الجلوس والكتابة كل ما يتبادر إلى ذهنك؟ العديد من المدونين يفعلون ذلك. ليس لديهم خطة تحريرية أو تقويم محتوى يسمح لهم بالتخطيط للمحتوى الذي يأخذ عقل القارئ لمدة طويلة.
    هذا يمكن أن يكون على ما يرام بالنسبة لبعض أنواع المدون. على سبيل المثال ، إذا كانت مدونتك يوميات شخصية بشكل أساسي ، فقد تعمل بشكل جيد بالنسبة لك. لكن بالنسبة للمدونين الذين يرغبون في كسب المال أو إنشاء ملف تعريف في مكانهم ، فإن عدم وجود خطة أو تقويم يمكن أن يعيقهم حقًا.
    ما هي مشكلة؟
    إذا كنت لا تخطط مسبقًا لـ "الصورة الكبيرة" للمكان الذي تسير فيه مدونتك الإلكترونية ، فالاحتمالات أنها لن تذهب إلى أي مكان. يمكنك كتابة مشاركات أسبوع بعد أسبوع دون الحصول على أي مكاسب.
    ربما ستواجه مشكلات أخرى أيضًا. ماذا يحدث إذا كنت لا تستطيع التفكير في فكرة جيدة أسبوع واحد؟ هل تكتب شيئًا دون المستوى ، أو تخطي هذا الأسبوع تمامًا؟ ليس هذا و الحال الأمثل.
    كيف يمكنك اصلاحها
    لا يتطلب إنشاء تقويم محتوى بسيط أن يستغرق وقتًا طويلاً. يمكنك ببساطة الحصول على دفتر ملاحظات وتدوين الأفكار للشهر القادم من منشورات المدونة. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام جدول بيانات أو مكون إضافي مثل تقويم التحرير .
    فكر في الطريقة التي يمكنك بها أخذ القراء في رحلة من حيث هم إلى المكان الذي يريدون أن يكونوا فيه مع محتواك. ما هي الأسئلة التي يمكن أن تجيب؟ ما العقبات التي يمكن أن تساعدهم على التغلب عليها؟
     6. أنت لا تجني الكثير من المال كما كان من قبل
    إلى جانب تباطؤ تدريجي في حركة الزوار ، يرى بعض المدونين تباطؤ تدريجي في المبيعات. ربما تم بيع أحد منتجاتك جيدًا منذ عام أو عامين ، ولكن منذ ذلك الحين تضاءلت المبيعات تدريجيًا إلى لا شيء. أو ربما تراجعت مبيعات الشركات التابعة التي منحتك دخلاً جيدًا للدخل الإضافي ، والآن ليس لديك أموال كثيرة تأتي من مدونتك على الإطلاق.
    ما هي مشكلة؟
    من الواضح ، إذا كان هدفك هو جني الأموال من مدونتك ، فإن انخفاض المبيعات ليس علامة جيدة. حتى لو كان التباطؤ تدريجيًا ، فإن الاتجاه النزولي يمثل تحذيرًا بأن هناك حاجة إلى التغيير.
    بالنسبة للمدونين المشغولين ، قد لا يكون انخفاض المبيعات واضحًا على الفور. قد يستغرق الأمر شهورًا حتى تدرك أنك لم تعد تبيع عددًا من الكتب الإلكترونية كالمعتاد ، أو يبدو أن دفع تعويض تابع قد توقف. كما يجب أن تراقب حركة مرور مدونتك ، يجب عليك أيضًا مراقبة دخلك عن كثب.
    كيف يمكنك اصلاحها
    قد تنخفض المبيعات لكل أنواع الأسباب ، ومن الجدير محاولة معرفة ما حدث. على سبيل المثال:
    ·         على الرغم من أن المنتج الجديد قد يكون قد باع بشكل جيد عند إصداره ، إلا أن معظم جمهورك الذين يرغبون في شرائه قد اشتروه الآن. قد تحتاج إلى جلب القراء الجدد لتنشيط المبيعات.
    ·         ربما كان المنتج الذي قمت بإنشائه قبل عدة سنوات مثاليًا للسوق في ذلك الوقت ، ولكنه يبدو الآن قديمًا. قد يكون الوقت قد حان لتحديثه أو تجديده.
    ·         ربما قمت بمراجعة مجموعة من المنتجات التابعة في الأيام الأولى لمدونتك ، لكنك لم تكتب أي مراجعات حديثة ، وبالتالي انخفض دخل الشركة التابعة. قد تؤدي كتابة بعض المراجعات الجديدة (أو تحديث وإعادة نشر المراجعات القديمة) إلى استعادة دخلك.
     7: القراء يتصلون بك لحل المشاكل
    هل كان لديك أي رسائل بريد إلكتروني أو رسائل من القراء تنبهك مؤخرًا إلى مشاكل في موقعك؟
    ربما لم يكن نموذج الاتصال الخاص بك يعمل بشكل صحيح ، أو لم يتمكنوا من العثور على المعلومات التي يحتاجون إليها في صفحة "حول" (والتي لم تقم بتحديثها منذ سنوات). ربما تم عرض شيء غريب على هواتفهم ، أو أنهم لم يتمكنوا من الاشتراك في النشرة الإخبارية الخاصة بك. ربما وجدوا الكثير من الروابط المعطلة في صفحة "الأدوات الموصى بها".
    ما هي مشكلة؟
    لكل قارئ يتصل بك بخصوص مشكلة ما ، ربما كان هناك آخرون لم يتمكنوا من العثور على ما أرادوه أو تركوه ، وتركوا موقعك ، إلى الأبد.
    يمكن تأجيل القراء عندما يرون مشكلات واضحة في موقعك (على سبيل المثال ، لا يتم عرض شيء ما بشكل صحيح ، المعلومات الموجودة في صفحة About الخاصة بك قديمة ولا تعمل روابط وسائل التواصل الاجتماعي بشكل صحيح). إذا كان موقعك يبدو مهملاً ، فمن الأرجح أن يثق في المحتوى الخاص بك.
    كيف يمكنك اصلاحها
    بالإضافة إلى معالجة أي شيء يتصل بك القراء على الفور ، فإنه يستحق أيضًا التحقق بانتظام من الصفحات الرئيسية والميزات في موقعك للتأكد من أنها تعمل كما تتوقع.
    كل ثلاثة إلى ستة أشهر:
    ·         تأكد من تحديث الصفحة الخاصة بك. هل تغيرت أي تفاصيل؟
    ·         تأكد من أن صفحة "ابدأ من هنا" أو عنصر واجهة المستخدم يتضمن أي مشاركات جديدة جيدة نشرتها بالفعل.
    ·         تأكد من أن نموذج الاتصال الخاص بك يعمل بشكل صحيح ، وأن التفاصيل محدثة.
    ·         اشترك في قائمة الرسائل الإخبارية لترى كيف يظهر بريدك الترحيبي (وأي بريد إلكتروني لاحق) لمشترك جديد.
    ·         إصلاح أي روابط مقطوعة. أفضل طريقة للقيام بذلك هي باستخدام مكون إضافي مثل Broken Link Checker .
    قد يكون من الصعب إيجاد وقت لكتابة محتوى رائع بانتظام لمدونتك وصيانته. ولكن إذا ركزت فقط على كتابة المنشورات وإهمال كل شيء آخر ، فستجد صعوبة في رؤية النجاح الذي تريده.


    Smart Blogger
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع يونى سوفت لتكنولوجيا المعلومات .

    إرسال تعليق