-->

شرح جوجل ادسنس من البداية الي الاحتراف

    جوجل ادسنس,ادسنس,الربح من ادسنس,الربح من جوجل ادسنس,أدسنس,جوجل,جوجل أدسنس,الربح من الانترنت,قوقل ادسنس,الربح من اليوتيوب,انشاء حساب ادسنس,كيفية الربح من جوجل ادسنس,ما هو جوجل ادسنس,الربح,جوجل ادسنس يوتيوب,ماهو جوجل أدسنس,يوتيوب


    ما هو جوجل ادسنس
    جوجل ادسنس هو برنامج إعلانى من تصميم شركة جوجل العالمية البرنامج  يسمح لاصحاب المواقع و المدونات  بربح المال من خلال نشر اعلانات المعلنين لشركة جوجل علي المواقع والمدونات الالكترونية، يتم عرض الإعلانات بناء على  نوع مادة الموقع الذي يشاهده الزائر أو يبحث عنه. و برنامج جوجل ادسنس هو أحد قسمين رئيسيين من أنظمة برامج الإعلانات لدى جوجل. القسم الثاني يسمى جوجل ادوردز AdWords.و هو مختص بالمعليين اى الذين يريدون ان يعلنوا عن منتجاتهم على شبكة جوجل للإعلان
    وهذا يعنى أن ادسنس هو برنامج جوجل لعرض الإعلانات علي مواقع و المدونات ومقاطع فيديو لدى موقع YouTube
    أما برنامج ادوردز هو البرنامج الأساسي لشركة جوجل الذي يستخدمه المعلنين على إنشاء الإعلانات ونشرها على المواقع و المدوناتالمشتركة في برنامج جوجل ادسنس.
    و هذا يعنى انه عندما ينقر زوار المواقع على رابط إعلان  من روابط برنامج جوجل ادسنس علي المواقع ، تدفع شركة Google لمالك هذا الموقع نسبة من المبلغ الذي دفعه المعلن لظهور الإعلان الخاص به .
    و من خلال برنامج  جوجل ادوردز AdWords ، يدفع المعلنون لشركة جوجل ثمن  كل نقرة ينقرها الزوار لإعلانهم. ويسمى هذا  “إعلان الدفع مقابل النقر” ، وهذا من أكثر أنواع الإعلانات انتشارا علي الإنترنت.وعند استخدام برنامج ادوردز يحصل ملاك المواقع على ثمن كل نقرة يتلقاها إعلان ادسنس من خلال زوار موقعهم.
    كم تقدر ارباح جوجل ادسنس
    لا يكن تحديد تقدير فعلي للارباح التي يمكن تحقيقها فهناك مواقع تربح عشرات الآلاف من الدولارات شهريًا ومواقع اخري تربح مئات الدولارات شهريًا ، في حين أن هناك البعض يحقق 5 دولارات أو 10 دولارات شهريا فقط.
    تعتمد الارباح التى تحصل عليها على شيئين وهما :
    • الأول : عدد النقرات التي ينقرها زوار المواقع على  اعلانات ادسنس الموجوده في موقعك
    • الثانى : تكلفة النقرة او ما يطلق عليه  (CPC)  Cost per click للإعلانات
    وتكلفة النقرة هي الثمن الذي تأخذه  مقابل كل نقرة لإعلان موجود في الموقع و كلما زادت عدد النقرات علي اعلانات ادسنس زادت ارباح موقعك و ابتفعت تكلفة النقرة  .
    و مما هو جدير بالذكر ان  تكلفة النقرات تختلف  بشكل كبير في القيمة. فهذه التكلفة تعتمد على نوع الإعلانات الذى يتحدد  بناء علي ما يسمى بالكلمات المفتاحية، مثلا اذا كانت تمتلك موقع عربي في مجال الطب او التأمين الطبى او السيارات  فان تكلفة النقرة تكون مرتفعة   ما بين 20 سنتًا إلى 1.00 دولار للنقرة. و ايضا اذا كان محتوي الموقع باللغة الانجليزية و تأتيه  زيارات من دول اجنبية فتكون تكلفة  النقرة اعلي بكثير.
    يحتجز برنامج جوجل جزءًا من هذه الارباح لكل نقرة علي الإعلان تقريبا  32٪. أى انه إذا كان الناشر يدفع دولارًا واحدًا لكل نقرة علي إعلانه ، فسوف تحصل انت علي 68 سنتًا وو شركة جوجل 32 سنتًا.
    ما هى الالية التى يتبعها برنامج جوجل لظهور الأعلانات في موقعك
    إن  جوجل تقوم بإستخدم شيئين  لتحديد الإعلانات التي سوف  يتم عرضها على موقعك:
    -         الكلمات المفتاحية  
    -          عروض الأسعار.
    يمكن للمعلنين تقديم عروض أسعار مختلفة لكلمات مفتاحية معينة. تختار جوجل أعلى عرض سعر وتضع اعلان من يدفع اكثر على المواقع القوية. في الوقت نفسه ، جوجل تحلل الكلمات المفتاحية في كل صفحة داخل موقعك لتحديد ما إذا كان المحتوي ذات صلة بالإعلان ام لا.
    أيضًا تأخذ Google العديد من العوامل الأخرى في الاعتبار عند عرض الإعلانات بما في ذلك جودة الإعلان وبياناتك الشخصية.
    من الناحية العملية فمثلا تريد Google أن تظهر إعلاناتها في الحالات التالية:
    • شخص ما بحث في جوجل عن كلمة مفتاحية “كيفية إصلاح جهاز كمبيوتر
    • تعرض Google قائمة من نتائج البحث وصفحات مواقع ذات صلة
    • ينقر المستخدم على إحدى النتائج ذات الصلة ويزور صفحة في موقع ما تشرح كيفية إصلاح جهاز كمبيوتر. تحتوي الصفحة على إعلانات ادسنس حول المحتوى الرئيسي. هذه الإعلانات مخصصة لبرامج الكمبيوتر التي تقوم بإصلاح جهاز الكمبيوتر وتنظيفه من البرامج الضارة. يقرأ الباحث المحتوى ثم يقرر النقر على أحد الإعلانات التي اختارت جوجل عرضها له.
    • في هذه الحالة الجميع يستفيد. يحل المستخدم مشكلته ، حيث يحقق مالك الموقع أرباحًا من AdSense ، ويحقق المعلن أرباحًا من مبيعات البرامج ، وتحصل جوجل علي نصيبها من الأرباح.
     كيفية الربح من جوجل ادسنس
    كما ذكرنا من قبل ، هناك أشخاص يربحون الآف الدولارات شهريًا من برنامج جوجل ادسنس، وهناك البعض الاخر الذين تكون اربحهم قليله جدا.
    الفرق بين الأثنين هو ليس  مجرد حجم زيارات الموقع – على الرغم من أن هذا يعتبر عامل من العوامل. فهناك مواقع تحقق الاف الزيارات كل يوم وقد تكون أرباحها من ادسنس في اليوم 5 دولار فقط. قد يكون موقع آخر بنفس عدد الزيارات يحقق أكثر من 100 دولار يوميا.
    تحصل علي المزيد من ارباح ادسنس إذا كان الموقع يحتوي على كلمات مفتاحية ذات منافسة عالية.
    فأن المعلنين يدفعون أموالًا كثيرة مقابل كلمة مثل “أفضل شركات تداول عملات” مقارنةً بـ “أفضل لعبة اكشن مجانية”. في حين أن الكلمة المفتاحية الأولى قد تساوي 3 دولارات للنقرة في بعض.
    اذا فإن نقرة واحدة على إعلان بقيمة عالية تساوي عشرات النقرات على إعلان منخفض القيمة.
    و جدير بالذكر ان هناك طريقتان مهمتين لتحقيق اعلي قدر من ارباح AdSense :
    • الأولى  : عدد قليل من النقرات على الإعلانات ذات القيمة العالية.
    • الثانية   : عدد كبير من النقرات على الإعلانات ذات القيمة المنخفضة

    كيفية انشاء موقع للربح من ادسنس
    و من هنا ننصح أى مستخدم جديد في ادسنس عند إنشاء موقعك الجديد يجب ان تنشأ موقعا استنادًا إلى الموضوعات التي تتقنها . لان إنشاء موقع الكتروني في اشياء لك  دراية به أسهل كثيرًا من إنشاء موقع عشوائي.
    هناك العشرات من الأسباب ولكن أهمها انه كلما زادت معرفتك بالموضوع ، زاد المحتوى الذي تكتبه. كلما زاد محتوى موقعك على الانترنت وزياراته ، زادت أرباح ادسنس التي يمكنك تحقيقها.
    يمكنك اتباع  الخطوات الأساسية لإنشاء موقع الكتروني لاستخدامه في الربح من جوجل ادسنس و هما طريقتين :
    الأولى  : موقع ووارد بريس Wordpress
    خطوة 1- شراء دومين من جودادي
    خطوة 2- التسجيل في شركة استضافة
    خطوة 3- بناء الموقع ونشر المحتوي والصفحات الاساسية مثل اتصل بنا و من نحن
    خطوة 4- طلب الاشترك في جوجل ادسنس ونشر إعلانات على موقعك باستخدام اضافات ووردبريس
    هناك العديد من الطرق لتبسيط كل خطوة. توفر شركات الاستضافة للعملاء الجدد نطاقًا مجانيًا عند الاشتراك، مما يعني أنه يمكنك تخطي الخطوة الاولي والانتقال مباشرةً إلى الخطوة الثانية.
    علاوة على ذلك أنظمة إدارة المحتوى (CMS) مثل ووردبريس جعلت عملية نشر المحتوى بسيطًة للغاية. WordPress هو نظام ادارة محتوي الأكثر شعبية وهذا السبب جعل معظم شركات استضافة المواقع تقدم خدمة تنصيب ووردبريس بنقرة واحدة.
    ووردبريس يحتوي علي لوحة تحرير محتوى سهلة للغاية لأن كل ما تراه على الشاشة هو ما سيتم عرضه على صفحة الزوار. إذا كنت قد استخدمت برامج Microsoft Word من قبل فلن تواجهك مشكلة في إنشاء موقع رائع باستخدام ووردبريس. ويمكنك اختيار تصميم مناسب من بين أفضل قوالبووردبريس عربية.
    الطريقة الثانية : موقع بلوجر
    و بلوجر هى منصه تملكها جوجل تتيح لك استضافة موقعك بطريقة سهلة و بسيطة بعد شرائك للدومين كما في الطريقة الأولي و سنتتطرق لشرح منصة بلوجر Blogger في موضيع لاحقة
    كيفية الاشتراك فى جوجل ادسنس
    قبل الاشتراك في برنامج ادسنس  أنشئ موقعك وأنشئ ما لا يقل عن 20 إلى 30 مقاله ذات محتوى جيد. اكتب مقالات حصرية حول مجال موقعك وأنشئ مقالات فريدة ومفيدة. قم بانشاء قائمة اقسام الموقع ، واملأ الشريط الجانبي ، و يستحسن انشاء لوجو خاص بالموقع.
    بعد أن تجعل موقعك يبدو قابلاً للتقديم وممتلئ بمعلومات قيمة ، يمكنك الاشتراك في ادسنس.
    بعد انت يكتمل موقعك ويبدو قابلا للتقديم للمعاينة من قبل مسولى ادسنس يمكنك الان الاشتراك في ادسنس و ملاء استمارة الاشتراك
     فاذهب إلى http://adsense.google.com لتقديم طلبك. تذكر أن الاشتراك في جوجل ادسنس مجاني وأنهم يقبلون أي شخص – إنها استمارة بسيطة تطلب منك معلومات عنك.
    بمجرد المواقفة على طلبك  ، يمكنك البدء في نشر إعلانات على موقعك. ستعطيك Google شفرة HTML من بعد تسجيل الدخول لتقوم  بوضعها في موقعك.
    يمكنك تخصيص شكل و نوع إعلاناتك لعرض ألوان واشكال مختلفة من خلال لوحة التحكم في ادسنس يمكنك أيضًا اختيار عرض الإعلانات النصية ، أو الإعلانات المصورة فقط ، أو الجمع بينهما.
    بقدر ما تختلف أنماط الألوان وأنماط المربع ، فأنت تريد اختيار تصميم يمتزج في موقعك. على عكس ما قد يعتقده البعض ، فإنك لا تريد أن تختفي إعلاناتك عن بقية موقعك. سنوضح المزيد من النصائح والحيل في أسفل المقال.
    نصائح وارشادات جوجل ادسنس
    فكر في جذب الزوار إلى موقعك
    سوف أشاركك “سرًا” حول إنشاء موقع الكتروني ناجح لبرنامج AdSense: لن يزور أحد موقعك إذا لم تعطيهم سببًا لزيارته.
    العديد من مستخدمي ادسنس في وقت سابق كانوا لا يفهمونه نهائي.و يعتقدون أن كتابة مقالات من 400 كلمة ستجذب مئات الآلاف من الزوار إلى الموقع.
    امنح زوارك سببًا وجيهًا لزيارة موقعك و البقاء فيه لفترة كبيرة . اجعلهم يريدون الذهاب إلى موقعك. هناك طرق لا حصر لها لفعل ذلك ، ولكن إليك بعض النصائح:
    • أخبر زوار الموقع عن كيفية حل مشكلة ما
    • إنشاء محتوى فريد ومثير لاهتمام الزوار
    • شارك المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي
    • استخدم أساليب linkbaiting لصالحك
    أداة البحث عن الكلمات المفتاحية
    يُعد بحث الكلمات المفتاحية جزءًا مهمًا من نمط حياة اي محترف في جوجل ادسنس.
    يتيح لك البحث عن الكلمات المفتاحية تحديد المؤشرات المهمة قبل حدوثها. فهو يتيح لك الاستفادة من اكتشاف الكلمات المفتاحية التي تحصل علي نسبة بحث عالية والتي تحصل علي نسبة بحث منخفضة او لا يبحث عنها أي شخص.
    يمكنك استخدام العديد من الأدوات علي الإنترنت لإجراء بحث حول الكلمات المفتاحية. و لكن يُعد مخطط الكلمات في برنامج Google AdWords أداة بحث شائعة حول الكلمات المفتاحية – خاصة وأن المعلومات الواردة هي من Google نفسها.
    ومع ذلك ، هناك عدد لا يحصى من الخدمات الأخرى علي الإنترنت وهناك شركات سيو تقدم أدوات لتحليل الكلمات المفتاحية القوية الخاصة بهم.
    و الجدير بالذكر انه عند إجراء بحث للكلمات المفتاحية ، هناك أربعة أشياء يجب البحث عنها:
    ·        متوسط ​​الكلفة بالنقرة (CPC): و يعنى  متوسط ​​قيمة إعلان ادسنس في ذلك المكان. كلما ارتفع متوسط ​​التكلفة بالنقرة ، زاد المبلغ الذي ستحصل عليه مقابل كل نقرة.
    ·        متوسط البحث الشهري عالميا: تعنى ان حجم البحث الشهري العام إلى العدد التقريبي للأشخاص الذين يبحثون عن كلمة مفتاحية معينة في خلال ​​الشهر.
    ·        متوسط البحث الشهري محليا: أصبحت Google لديها نطاقات محلية أكثر وأكثر. لا يعني مجرد أن كلمة مفتاحية تسيطر على المواقع القوية على المستوى العالمي بالضرورة أن تظهر تلك المواقع في المقام الأول على ترتيب البحث في بلدك. اطلع على حجم البحث المحلي لمعرفة ما إذا كان بإمكانك تحديد مكان معين على كلمة مفتاحية معينة في بلدك. حجم البحث المحلي هو عدد الأشخاص الذين يبحثون عن كلمة مفتاحية كل شهر داخل بلدك.
    ·        اتجاهات البحث: احيانا تجد ان بعض الكلمات المفتاحية حصلت علي شهرة كبيرة ونسبة بحث عالية جدا على مدار شهر ثم تختفي إلى الأبد. قد تزداد الكلمات المفتاحية الأخرى في أوقات معينة على مدار العام – مثل موسم امتحانات الثانوية العامة أو المباريات الرياضية. لا تنحدع وراء حجم البحث العالي أو المنخفض للكلمة الرئيسية في شهر واحد – انظر إلى تاريخ حجم البحث لهذه الكلمة المفتاحية للحصول على فكرة حول ما سوف تحصل عليه في المستقبل.
    لا تقلق من اختيار نيتش صغير micro-niche
    هناك أكثر من 7.5 مليار شخص على كوكبنا. حوالي 3 مليار من هؤلاء البشر يستخدمون الإنترنت بشكل منتظم. ومع ذلك هناك الكثير من المواقع الغامصة وبالرغم من هذا لديها متابعين وزوار.
    لا تقلق من إنشاء موقع حول موضوع محدد جدًا. قم بإجراء بحث حول الكلمات المفتاحية للتأكد من أن هناك على الأقل بعض الأشخاص الذين يبحثون عن معلومات حول هذا الموضوع على الإنترنت ثم قم بإنشاء موقع الكتروني.
    سواء كانت المكانس الكهربائية ، أو لعبة فيديو قديمة ، أو البحث عن حياة خارج الأرض ، فهناك الكثير من الفرص الجيدة التي تنتظر استغلالها – وستظل هناك دائمًا.
    لا تجعل إعلاناتك تبدو كإعلانات
    فى هذه الايام  ، شاهد كل مستخدم علي إنترنت إعلانًا مزعجًا. شاهد معظم مستخدمي الإنترنت الآلاف والآلاف من الإعلانات على مر السنين.
    أصبح مستخدم الإنترنت العادي لا يحب  الإعلانات المنبثقة التي كانت شائعة عندما أصبح الإنترنت أول من يحظى بشعبية. لن ينقر معظم مستخدمي الإنترنت على أحد الإعلانات إذا اعتقدوا أنه إعلان ما لم يكن جيدًا.
    بهذا المعنى ، فإن أفضل طريقة لتشجيع الزوار على النقر فوق إعلاناتك هي الحفاظ على تناغمهم مع بقية محتوي موقعك. استخدم اشكال وألوان التمويه المعروفة عبر إعلاناتك وموقعك على الانترنت.
    لماذا ا؟ لان عندما يزور الأشخاص موقعك على الانترنت لإصلاح مشكلة ، يمكنهم مشاهدة إعلان يحل مشكلة. إذا كان هذا الإعلان يبدو امتدادًا لموقعك على الويب ، فمن المرجح أن يظن الزوار أنه حل موصى به من موقعك ، بدلاً من الإعلان العشوائي.
    بالطبع ، لا تعمل جميع المواقع بشكل أفضل مع هذه السياسة. قد تجد أن موقعك يحتوي على نسبة نقر إلى ظهور أفضل إذا كان لديه إعلانات واضحة ونقية. هذا يعتمد على موقعك ونوع الزائرين الذين تستقبلهم.
    ملاحظة: التعديل في الاكواد الاعلانية على موقعك يشكل انتهاكًا لبنود خدمة ادسنس. ومع ذلك ، فإن جعل الإعلانات يشبه الإضافات الطبيعية في موقعك عن طريق مزج الوان الاعلانات مع الوان موقعك.
    يحب انت تقدر قوة السيو SEO:
    السيو يمكنك من تحديد ترتيب موقعك في أعلى نتائج محركات البحث. عندما يبحث الأشخاص عن كلمات مفتاحية في جوجل، فإن SEO يسمح لموقعك أن يكون ضمن اول النتائج التي يراها الأشخاص على صفحة نتائج محرك البحث (SERP).
    ينقر حوالي 80٪ من الباحثين في جوجل على اول 5 نتائج ضمن تالئج البحث. إذا كنت ضمن اول 5 نتائج بحث لشئ ذي قيمة عالية ، فستقوم بتحقيق ارباح كبيرة من جوجل ادسنس.
    بمجرد أن تبتعد عن نتائج البحث الخمس الاولي ستحصل على عدد اقل واقل من الزيارات.
    وبالطبع ، بالنسبة إلى كلمات البحث الرئيسية ذات الحجم الكبير للغاية ، يمكن حتى لمواقع في الصفحات الخامسة والسادسة والسابعة من نتائج بحث جوجل الحصول على عدد كافٍ من الزيارات لتحسين ارباح جوجل ادسنس. كما ذكرنا سابقًا ، يتعلق الأمر كله بأبحاث الكلمات المفتاحية وتحديد القيمة المحتمل الحصول عليها من أحد المجالات.
    SEO هي مهنة فنية عالية تتطلب فهماً قوياً لشروط خدمة Google بالإضافة إلى الكثير من عمليات تحليل المنافسين. هذا ليس شيئًا يمكن لأي شخص إتقانه في يوم أو شهر. ولكن إذا ركزت على تعلم استراتيجيات السيو شهرًا بعد شهر وسنة بعد عام ، فحينئذٍ سترى في النهاية الاستراتيجيات الناجحة التي تعمل على تحسين ترتيب الموقع وستعرف ايضا استراتيجات السيو الغير شرعية التي تؤدي الي معاقبة موقعك.
    الهدف النهائي من تحسين موقعك لمحركات البحث هو وصول موقعك إلى افضل نتائج في Google للحصول على كلمات مفتاحية عالية القيمة وذات حجم بحث كبير. بعد أن يكون يحصل موقعك علي هذه النتائج سوف يجذب عددًا كبيرًا من الزيارات اليومية ويحقق لك الكثير من ارباح جوجل ادسنس.
    والأهم من ذلك كله ، أن إيرادات AdSense هي ارباح مجانية لأن موقعك يحصل علي زيارات دون تدخل منك ودون مشاركتك علي مواقع التواصل الاجتماعي. وهذا يعني أنه يمكنك قضاء المزيد من الوقت في التركيز على إنشاء مواقع أخرى لاستثمارها مع جوجل ادسنس.
    لماذا لا يحقق الموقع ارباح ضخمة من Adsense
    الربح من جوجل ادسنس ليس مخططًا سريعًا للثراء. لا يمكنك إنشاء موقع في يوم واحد ، و وضع بعض إعلانات جوجل ادسنس عليه ، ثم تنتظر لمدة شهر وتحصل علي الاف الدولار. هذا لن يحدث.
    على الرغم من هذه الحقيقة ، يسأل آلاف الأشخاص حول العالم اليوم لماذا لا يحققون الكثير من الارباح باستخدام Google AdSense.
    إذن لماذا لا تجني الكثير من المال؟ في ما يلي بعض الأسباب وراء عدم قيام موقعك بتحقيق الربح من جوجل ادسنس حتى الآن:
    1-     عدد الزوار غير كافى :
    ·        الترافيك هو شريان الحياة لأي موقع ناجح في جوجل ادسنس. لا اعني أية زيارات فاذا لم توجد نقرات تعني انه لا يوجد أرباح.
    ·        هناك العديد من الأسباب التي تجعل موقعك لا يحصل علي زوار. قد تكون بعض الأسباب أساسية لموقعك: ربما تكون قد اخترت كلمة مفتاحية غير مناسبة أو نسبة البحث منخفضة.
    ·        هناك أسباب أخرى قابلة للإصلاح: قد يكون موقعك غير منتشر بشكل كافي علي مواقع التواصل الاجتماعي ، أو قد يكون لديك محتوى غير مفيد ، أو ربما اخترت استضافة بطيئة.
    ·        مهما كان سبب ضعف عدد زوار الموقع، فأنت بحاجة إلى حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن. وكلما استقطبت المزيد من الزيارات ، كلما تمكنت من البدء في تحقيق المزيد من ارباح جوجل ادسنس.
    2-     نسبة النقر إلى الظهور لديك ليست جيدة
    ·        مصطلح CTR هو نسبة النقر الي الظهور اي المعدل الذي ينقر عنده الزائرون على إعلانات ادسنس الخاصة بك بعد زيارة موقعك.
    ·         كلما ارتفعت نسبة النقر إلى الظهور ، زاد عدد الزوار الذين يتحولوا إلى ارباح. تحقيق نسبة نقر إلى ظهور عالية هي مزيج من الخبرة والفن. ينطوي على اختبار ومراقبة سلوك الزوار.

    Smart Blogger
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع يونى سوفت لتكنولوجيا المعلومات .

    إرسال تعليق