ماهو السيو SEO و كيفية تتبيقها ؟


    السيو,ما هو السيو seo,سيو,ماهو ال seo,تحسين محركات البحث seo,seo ماهو,seo بالعربي,ماهو السيو,اشهار المواقع,تعلم seo,تصدر محركات البحث,اسرار السيو,ماهو معنى seo,السيو seo,محركات البحث,إحترف السيو seo,تصدر نتائج البحث,دورة سيو seo,دورة seo سيو,تعلم السيو


    التغييرات التي تم إجراؤها على محتوى وهيكل موقع ويب لتحسين التصنيف على صفحة نتائج محرك البحث (SERP). توصي محركات البحث بجهود تحسين محرك البحث ( سيو  SEO ) التي تعود بالنفع على تصنيف المستخدم والصفحة. وتشمل هذه الكلمات الرئيسية استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة في العناوين الرئيسية (H1) والعناوين الفرعية ، وعناوين URL "الودية" مع الكلمات الرئيسية بدلاً من سلاسل الأرقام ، وترميز المخطط لجعل النتائج أكثر ثراءً وتفصيلاً.

    بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى نهاية هذه الجملة ، سيكون قد تم إجراء أكثر من مليون عملية بحث على Google. نظرًا لأن معظم العمليات عبر الإنترنت تبدأ بعملية بحث ، فإن هذه النتائج مهمة. و  سيو  SEO  تحصل على النتائج التي تريدها.

    ما هو  سيو  SEO ؟
     سيو  SEO  تعني تحسين محرك البحث  او بمعنى اخر جعل المحتوى الخاص بى متوافقا و صديقا لمحركات البحث ، مما يساعد صفحتك في الوصول إلى  مرتبة أعلى على Google ومحركات البحث الأخرى لجذب المزيد من الزيارات  إلى موقعك.

    يمكنك تصميم صفحاتك وتطويرها استنادًا إلى ما تبحث عنه محركات البحث في موقع ويب ، والذي يتغير مع تطور اتجاهات التكنولوجيا. وإذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فيمكنك ضبط  هذه الاعدادات  على الويب للتأكد من أنه مفيد وغني بالمعلومات.

    لكن  سيو  SEO  لم يكن بهذه الطريقة دائمًا. في الأيام الأولى للإنترنت ، صنفت Google المواقع حسب عدد مرات استخدام كل موقع لكلمة رئيسية معينة. وقد أدى ذلك إلى ممارسة معروفة باسم "حشو الكلمات الرئيسية" ، وهذا يعني أنه حتى المواقع عالية الجودة يمكن بسهولة دفنها. الآن تضع Google الأولوية للجودة على كثافة الكلمات الرئيسية.

    إذا كان لديك موقع على شبكة الإنترنت ، فهذا شئ جيدة ، لأنه يمكنك استثمار الوقت والموهبة لإنشاء موقع يجعلك أكثر عرضة للترتيب.
    لمعرفة كيف ، تحتاج إلى فهم كيفية عمل محركات البحث. سنستخدم Google كمثال لأنه يشغل معظم عمليات البحث في العالم.

    كيف تعمل جوجل؟
    عند إدخال كلمة  البحث ، تحدد خوارزمية Google أيًا من مواقع الويب التي لا تعد ولا تحصى ستكون ذات صلة بعملية بحثك او كلمة بحثك. ثم يسرد المواقع ذات الصلة حسب الأهمية ويعرضها لك على صفحة نتائج محرك البحث.

    1-      الزحف
    تبحث Google باستمرار على الويب بحثًا عن صفحات جديدة أو محدثة. يستخدم برامج تُعرف باسم برامج زحف الويب ، والتي تتبع الروابط عبر الإنترنت وتبلغ عن خوادم Google.

    2-      الفهرسة
    عندما تقوم برامج زحف الويب من Google بإرجاع معلومات حول موقع ويب ، تقوم مجموعة من الخوادم الداخلية بتحليل محتوى كل صفحة لتحديد موضوعها الرئيسي ورسالتها. تذهب هذه المعلومات إلى فهرس Google - المورد الذي يستخدمه محرك البحث لتحديد تصنيف الصفحات.

    إذا كنت تريد تصنيف صفحتك لكلمات رئيسية معينة ، فتأكد من أن برامج زحف الويب تلاحظ هذه الكلمات. للقيام بذلك ، يجب عليك:
    ·         استخدم عناوين الصفحات المختصرة وذات الصلة
    ·         تضمين عناوين لمواضيع مختلفة
    ·         أضف نصًا بديلًا أو نصًا يظهر بدلاً من الصور لمساعدة Google في معالجة محتوى الفيديو والصورة
    ·         كلما أوضحت محتوى الصفحة ، زادت دقة عملية الفهرسة.
    3-      تصنيف
    عندما يجري شخص ما عملية بحث ، تحدد Google الصفحات التي تظهر أولاً عن طريق النظر في عوامل مثل:
    ·         الكلمات المستخدمة في البحث
    ·         موقع المستخدم
    ·         عمر كل صفحة
    ·         خبرة منشئ الصفحة
    التحدي المستمر لـ  سيو  SEO  هو التأكد من أن صفحتك محدثة وموجهة نحو المستخدمين المستهدفين في تصميمها ومحتواها.
    كيف تجعل موقع يأخذ مرتبه أعلى في نتائج البحث
    منذ التسعينيات ، استخدمت محركات البحث الخوارزميات لتحديد المواقع التي يجب أن تظهر أولاً على صفحات نتائجها. ومع ذلك ، فإن ما انشأت له تلك الخوارزميات الأولوية قد تغير ـ كثيرًا.
    منذ أيام حشو الكلمات الرئيسية ، تعمل Google جاهدة لفهم ما الذي يجعل موقع الويب ذا صلة بالمعلومات. تطبق هذه المعرفة كل بضعة أشهر عندما تصدر تحديثًا جديدًا مصممًا لتصنيف المواقع بشكل أكثر فعالية.

    لا يزال Google يأخذ الكلمات الرئيسية في الاعتبار عند تصنيف مواقع الويب ، لكن جودة المعلومات هذه الأيام مهمة أكثر.
    و يحكم Google على الجودة بناءً على:
    ·         الصلة بالبحث
    ·         الخبرة والمصداقية وموثوقية المصدر
    ·         سهولة استخدام الموقع
    ·         سهولة التنقل والقدرة على التكيف بين المتصفحات
    ·         سرعات تحميل الصفحة
    بعض هذه العوامل موجودة على الصفحة ، مما يعني أنها جزء من كيفية تجربة موقع الويب. البعض الآخر خارج الصفحة ، مثل المواقع الأخرى المرتبطة بموقعك. تعمل العناصر الموجودة خارج الصفحة على تعزيز سمعة موقعك لتحسين تصنيفه.

    سيساعدك تصنيف عوامل التصنيف حسب ما إذا كانت موجودة في الصفحة أم خارجها على تطوير استراتيجية  سيو  SEO  فعالة. يساعدك كلاهما في الصفحة  سيو  SEO   خارج الصفحة على الترتيب بدرجة أكبر ، لكن طرق وضعها موضع التنفيذ مختلفة تمامًا.

    ماهو الفرق بين عوامل السيو الموجودة داخل الموقع نفسه والموجودة في المواقع الخارجية ؟
    افضل طريقة للميز بين عوامل السيو الموجودة داخل الموقع نفسه والموجودة في المواقع الخارجية المتصلة
    يشير  عوامل  سيو SEO   في داخل الصفحة  إلى العناصر المرئية للمشاهدين على موقعك. يتضمن كلا من الخيارات التقنية وخيارات المحتوى ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:
    ·         العناوين
    ·         نص بديل وأوصاف التعريف
    ·         هيكل URL
    ·         سرعة التحميل
    ·         الرسوم البيانية
    ·         نسخة الصفحة
    ·         أشرطة فيديو
    ·         تعليقات المنتج
    ·         محتوى المدونة
    كلما زاد عدد عناصر  سيو  SEO  التي تتناولها على نحو فعال ، كلما ارتفع تصنيف موقعك في عمليات البحث العضوية.
    أما عوامل السيو خارج الصفحة تساهم أيضًا في تحسين ترتيبك ، ولكن من الصعب اتخاذ إجراءات لتحسينه مباشرةً. ذلك لأن  سيو  SEO  خارج الصفحة يتضمن مواقع ليست لك تدخل فيها :
    ·         المدونات والمقالات التي تصل إلى المحتوى الخاص بك
    ·         مواقع الفيديو أو الصوت أو مشاركة الصور التي تستضيف محتوى خارج الموقع
    ·         الدلائل ومواقع مراجعة الشركة
    إذا كنت تدير شركة ، فيمكنك إرسال معلومات شركتك إلى مواقع مثل Yelp و Yellow Pages للبدء في تحسين  سيو  SEO  خارج الصفحة. لجعل وجودك أقوى ، شجع عملائك على ترك المراجعات وتقييم نشاطك التجاري على هذه الصفحات.

    الجزء الأكبر الآخر من  سيو  SEO  خارج الصفحة هو جمع الروابط الخلفية ، والمعروفة أيضًا باسم الروابط الواردة Back links. الرابط الخلفي هو أي رابط خارجي يعيد المستخدمين إلى موقعك. كلما زاد عدد الروابط الخلفية لديك ، كلما اعتبرك الآخرون موقع موثوق به .

    كما هو متوقع ، تسببت هذه الفكرة في بعض المشكلات في الماضي. اعتاد أصحاب مواقع الويب على التجارة أو شراء روابط خلفية على أمل الحصول على تصنيف أعلى في نتائج البحث. لكن اليوم ، يمكن اعتبار أي روابط تهدف إلى معالجة تصنيف الموقع انتهاكًا لإرشادات Google ويمكن أن تؤثر فعليًا على تصنيفات موقعك في نتائج البحث.

    في هذه الأيام ، تعد جودة الروابط الخلفية الخاصة بك أكثر أهمية من عددها. يجب أن يكون كل رابط في صفحتك وثيق الصلة بالمحتوى الخاص بك ويهم جمهورك. يمكنك العمل على زيادة عدد الروابط الخلفية الخاصة بك ، ولكن يجب عليك القيام بذلك بأمانة. بعض الاستراتيجيات الفعالة هي:
    ·         تقديم مشاركات الضيف للمدونات المحترمة
    ·         إنشاء الرسوم البيانية القابلة للمشاركة
    ·         تطوير محتوى يذكر المؤثرين والاتجاهات في مجالك
    ·         نشر محتوى الوسائط المتعددة على مواقع مثل Vimeo و YouTube و SoundCloud و Flickr
    هدفك النهائي هو تطوير سمعة كخبير. ثم عندما يرى الآخرون المحتوى الذي قمت بإنشائه حول موضوع ما ، فسيتم ربطهم به. سيزيد هذا من مجموع روابط الخلفية عالية الجودة.

    ركز على زوارك
    الآن بعد أن أصبحت على دراية بـ  سيو  SEO  ، يمكنك العمل على تحسين تصنيف موقعك ورؤيته. ومن السهل البدء! كلما كان المحتوى الخاص بك أكثر قيمة لزوارك - وكلما زاد من تحسين الجوانب التقنية لموقعك - ​​كلما كانت نتائجك أفضل.

    Smart Blogger
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع يونى سوفت لتكنولوجيا المعلومات .

    إرسال تعليق